كليه طب الأزهر بأسيوط
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


كل ما يخص طلبه الطب البشري من محاضرات وكتب ومراجع لجميع التخصصات
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
°•.♥.• °لا تقراء وترحل شارك معانا ولو بالرد فكلمه الشكر تجعلنا على استعداد اكبر للعطاء °•.♥.• °

شاطر | .
 

 اخبار النقابه العامه لأطباء مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   19/7/2009, 1:04 am

تقرير مركز المعلومات يؤكد..

3 شركات عالمية تؤكد استعدادها لإنتاج تاميفلو بمصر






إنتاج التاميفلو قريبا بمصر
كتبت منى ضياء

أكد التقرير اليومى الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن وزارة الصحة أكدت أن هناك ثلاث شركات عالمية كبرى تؤكد استعدادها لإنتاج لقاح التاميفلو فى مصر، وأشار التقرير إلى أن الوزارة تنتظر موافقة منظمة الصحة العالمية واعتمادها لهذه الشركات لإنتاج هذا اللقاح، وأكدت الوزارة أن بعدها ستبدأ مرحلة التفاوض مع تلك الشركات حول السعر الذى سيتم طرح اللقاح به.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   19/7/2009, 1:06 am

مستشفيات لا تعرف "الطوارئ".. تقتل مرضاها فى "الظلام" و"الكهرباء" والأطباء يحملون الإدارة مسئولية عدم توفير مولدات




المستشفيات المصرية بلا رعاية ولا تعرف الطوارئ
كتب علام عبد الغفار ومى عبد الهادى

انتقادات واسعة وجهها عدد من الأطباء بمستشفى بولاق الدكرور ومسئولى وزارة الكهرباء إلى إدارة المستشفيات الحكومية، والتى تفشل فى توفير كهرباء للأجهزة الطبية بداخلها، جاء ذلك عقب أزمتى انقطاع الكهرباء عن مستشفى بولاق الدكرور ومستشفى الزقازيق الجامعى.

ويرى أطباء مستشفى بولاق، أن انقطاع الكهرباء أثناء إجراء عدد من العمليات، فى ظل عدم وجود بديل مع عطل المولدين الموجودين بها، يمثل كارثة على المرضى والأطباء، مشيرين إلى أن المرضى قد يتعرضون للوفاة أو فشل فى عملياتهم، لأن الأجهزة تعتمد بشكل أساسى على الكهرباء. وقال أحد الأطباء، رفض ذكر اسمه، إنه تم إجراء عملية تفتيت حصوة على الكلى للمواطن "مصطفى رمضان حمودة"، لكن انقطاع الكهرباء حال دون إجراء العملية بعد فتح بطن المريض.

وأضاف الطبيب، أن إدارة المستشفى هى المسئول الوحيد عن هذا الإهمال، خاصة مع وجود شركة للكهرباء بالقرب من المستشفى، يمكن من خلالها تأجير مولدات فى حالة انقطاع الكهرباء، لكن ذلك لا يحدث. "الأفراح فى مصر يتوفر لها مولدات كهرباء، لكن المرضى لا"، قالها أحد نزلاء مستشفى بولاق، مبدياً غضبه من سوء المعاملة التى يتلقاها من قبل إدارة المستشفى، وتفشى الإهمال. وتساءل، كيف يمكن أن يكون مستشفى كامل بلا مولد كهرباء للطوارئ؟.

من جهته، أكد الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، أن انقطاع التيار الكهربائى أمر طبيعى وارد حدوثه فى أى مكان، كما أن الوزارة توفر للمستشفيات مصدرين تغذية مختلفين لتتدارك حدوث أى عطل، كما توجد مولدات بديلة فى كل مستشفى.

وأضاف، أن حدوث عطل داخلى فى لوحة الكهرباء الخاصة بالمولدات يرجع إلى مسئولية إدارة المستشفى، وليس للوزارة أى دخل فيه، فما حدث مثلاً فى مستشفى الزقازيق الجامعى ووفاة الأطفال مسئولية ملقاة على المستشفى وليس على الوزارة، فبعد أن توفر مصدرين للتغذية مختلفتين ومولدات ماذا تقدم أيضاً؟ الأعطال الداخلية والصيانة مسئولية المستشفى
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   19/7/2009, 1:07 am

مؤتمر صحفى للدكتور مصطفى السيد لإعلان نتائج أبحاثه حول السرطان




الدكتور مصطفى السيد
كتبت شيماء حمدى
يعقد الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى الكبير، الذى توصل إلى علاج هام لمرض السرطان، مؤتمراً صحفياً بالمركز القومى للبحوث لعرض أهم نتائج الأبحاث للمجموعتين البحثيتين اللتين يقوم بالإشراف عليهما فى المركز.

وذلك يوم الأحد القادم الموافق 19 مايو الجارى. يحضر المؤتمر الدكتور هانى الناظر رئيس المركز والباحثون بالمجموعات البحثية.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   19/7/2009, 1:15 am

الحالة الصحية للسجون المصرية.. إيدز وجرب وسل وأطباء مبتدئون


لا يخضع المساجين الجدد لفحوصات الإيدز لأنها مكلفة
كتبت : سحر طلعت


"السجون زى الفل، وكل ما يقال حول تفشى الأمراض الخطيرة كالإيدز وغيرها أوهام لا سند لها من الصحة "هذا ما أكده اللواء محمود حمودة مدير قطاع السجون الأسبق، من أن قانون تنظيم السجون المصرية، أكد على أن أى مسجون عند دخوله للسجن يتم وضعه فى عنابر خاصة للكشف الظاهرى، وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل عليه من أطباء متخصصين فى كل المجالات باطنى وجلدية، وذلك لمدة 10 أيام، يظل فيها بعيدا عن بقية زملائه، ومع التأكد من خلوه من الأمراض المعدية يتم إيداعه بالعنابر مع بقية زملائه، إلا أن أمراض خطرة كنقص المناعة "الايدز"، لا يخضع المساجين الجدد لفحوصات لها، وذلك لأن اختبارات اكتشاف ذلك المرض مكلفة جدا..

محمود حمودة أكد على وجود سلبيات بالسجون كأى مؤسسة بالدولة، وأنه هناك بالفعل أمراضا متعارفا عليها أنها تنتشر داخل السجون ليس لسوء الرعاية وإنما لكثرة أعداد المساجين، وهى أمراض معدية وموبوءة، كالجرب، والتنيا، والربو، وعن مرض الإيدز وانتشاره بالسجون ذكر مدير مصلحة السجون السابق أن الإيدز كمرض لا يتم انتشاره إلا من خلال وسيلتين، وهما الاتصال الجنسى المباشر، أو الدم، وللأسف مع تفشى ظاهرة تعاطى المخدرات عن طريق الحقن، أو بتزايد حالات الشذوذ الجنسى بين السجناء ينتقل المرض من سجين لآخر..

وأضاف حمودة أنه مع اكتشاف حالة مريض حامل لفيروس الإيدز يتم على الفور إحالته إلى مستشفى خارجى، مع عزله تماما عن بقية زملائه، وهو ما يحدث أيضا مع مريض السل، بل وبالعكس فهناك رعاية صحية جيدة بالسجون ففى كل سجن كبير غرفة عمليات شهدت العديد من العمليات الجراحية الناجحة لمئات من المرضى ومنها سجون ليمان طرة، وبرج العرب بالإسكندرية، ووادى النطرون والوادى الجديد، مع المفارقة هو تخصيص جزء من ميزانية الدولة لعلاج المساجين الخارجين على القانون، مع وجود ضوابط للكشف الطبى الدورى كل شهر تقريبا.. وهو ما لا يتوافر أحيانا للشرفاء الطلقاء..

"السجون أصبحت سببا لانتشار الأمراض المزمنة والخطيرة" عبارة هدم بها محمد الزارع مدير مركز مساعدة السجناء كل ما ذكره المدير السابق لمصلحة السجون، مضيفا فى حديثه أن الأوضاع تسير من سيئ إلى أسوء داخل السجون المصرية، وأنه أصبح موضوع لا جديد فيه، فكل يوم هناك مأساة دون أن يتدخل أحد لمعالجتها"..

فالسجون قديما كانت تأديبا وإصلاحا، أما الآن فتحولت إلى عالم كبير تدور خلف أسواره العالية جرائم أبشع وأفظع من التى تحدث خارجه، فالمجرم يدخل السجن لقضاء فترة عقوبته، ليخرج منها أكثر إجراما، بل ومحملا بذكريات سيئة، وأمراض مزمنة وخطيرة، بجانب إصابته بأمراض نفسية، كالاضطهاد أو الاكتئاب عما عايشه خلال فترة سجنه طالت أم قصرت.

ولكل سجن أمراضه، كما يضيف زارع، حيث تتسبب سوء التهوية، وتكدس المساجين فى عنابر ضيقة واحدة، إلى انتشار أمراض بعينها على رأسها، الأمراض الصدرية كالدرن، والجلدية كالاكزيما والتينيا والتى تساعد فى انتشارها سوء التهوية، والتغذية، رغم أن قانون تنظيم السجون ينص فى مادته 36 برقم 396 لسنة 56 على أن كل سجين يتبين لطبيب السجن أنه مصاب بمرض يهدد حياته أو يعجزه عجزا كليا وتتوافر به شروط الإفراج الصحى يتم عرضه على مدير السجن ثم الجهات المختصة للوقوف على مدى تدهور حالته الصحية.

المناخ سيئ جدا بالسجون، فلا ضوابط، هذا ما أضافه عادل مكى بالمساعدة القانونية للسجناء، مؤكدا أن السجون فى مصر تحولت إلى دولة داخل الدولة من جانب المجرمين والبلطجية، فهم لهم عالمهم وقوانينهم الخاصة، فالأمراض أصبحت ظاهرة، فكل الأمراض تملأ كل السجون، فلا رقابة أو رعاية، ولا أطباء أكفاء يتولون فحص السجناء فحصا دقيقا، فمعظمهم أطباء امتياز حديثى التخرج ولا إدارة تستمع إلى شكوى السجناء مما أحدث فجوة بينهما، ولذا فلقد تزايدت فى الفترة الأخيرة الإضرابات بالسجون، ليطالب مكى بضرورة تفعيل قانون تنظيم السجون، الذى لا يعلمه معظم القائمين على السجون، مع متابعة دورية طبية.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   27/7/2009, 8:17 pm

من خلال مؤسسة خيرية يرأسها بتكلفة 3 مليون جنيه

المفتى يمول مشروع علاج السرطان بالذهب بالكامل





مؤسسة مصر الخير تمول مشروع علاج السرطان بالذهب
كتبت شيماء حمدى

صرح الدكتور على شبكة رئيس الفريق البحثى الذى توصل إلى علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث، أن مؤسسة مصر الخير التى يرأس مجلس أمنائها الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية عرضت تمويل المشروع بالكامل، الذى من المتوقع أن يحتاج لنحو 3 مليون جنيه لخروجه للنور.

أكد الدكتور شبكة أن النجاح الذى توصل له الفريق البحثى بإشراف الدكتور مصطفى السيد، هو الذى دفع المؤسسة إلى اتخاذ هذه الخطوة الطيبة خاصة أن المؤسسة سبق وأن تبرعت بنحو 250 ألف جنيه للمشروع، وأكد الدكتور شبكة أن المركز تولى طوال الستة أشهر الماضية تمويل هذا المشروع والذى وصل إلى نحو 400 ألف جنيه.

وأضاف دكتور على شبكة أن هناك العديد من المتطلبات والأجهزة والكيماويات التى مازال المشروع بحاجة إليها وأن معظمها سوف يتم استيراده من الخارج، مما يعنى ارتفاع تكاليف المشروع.

ووضع الدكتور شبكة عاملين أساسيين لاستمرار المشروع حتى لا يتعرض للتوقف كما حدث فى العديد من المشروعات البحثية، العامل الأول هو العزيمة لدى الباحثين والذى أكد على أنها متوفرة خاصة أن الباحثين الشباب بالمشروع يتسمون بالكفاءة العالية، أما العامل الثانى فهو التمويل الذى يعد الدعامة الأساسية لاستمرار المشروع.

وأوضح شبكة أن الفترة القادمة سوف يبذل فيها الباحثون العديد من الجهد خاصة أنه سوف يتم إجراء نحو 8 آلاف تجربة بحثية على حيوانات التجارب لدراسة تأثير علاج السرطان بالذهب على أعضاء الجسم المختلفة ومدى وجود أضرار وكيفية تخلص الجسم من جزيئات الذهب.

وبالنسبة لتقدير الباحثين الشباب ماديا فى هذا المشروع أكد شبكة أن الحديث عن تقدير مادى هو سابق لأوانه، وأن التقدير المعنوى بالنسبة لهم أهم، والدافع وراء حماس هؤلاء الشباب هو إدراكهم بمعاناة مريض السرطان الذى لم يعد هناك بيت مصرى إلا ويعانى أحد أفراده منه
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   27/7/2009, 8:19 pm

مجدى يعقوب يخصص زيارة شهرية لمستشفى أسوان




الجراح المصرى العالمى الدكتور مجدى يعقوب
قرر الجراح المصرى العالمى الدكتور مجدى يعقوب، تخصيص زيارة شهرية لمركز القلب المتميز بمستشفى أسوان التعليمى الذى أنشأه بتكلفة تبلغ 40 مليون جنيه لإجراء العمليات الجراحية لعيوب القلب الخلقية وأمراض القلب لجميع حالات المرضى بالمحافظات بالمجان.

وصرح د.حسن عبد القادر مدير المستشفى، بأنه سيتم وضع المرضى فى قوائم الانتظار وسيتم استقبالهم شهريا، حيث سيعاون الدكتور مجدى يعقوب فريق طبى عالمى من جراحى القلب التابعين لجمعية سلاسل الأمل الإنجليزية.

وأشار إلى أن الدكتور مجدى يعقوب قام خلال زيارته مؤخراً لمركز القلب المتميز يرافقه 12 جراحاً وخبيراً عالمياً بإجراء 24 عملية جراحية متنوعة لحالات عيوب القلب الخلقية لعدد من المرضى بالمحافظات بالمجان على نفقة جمعية سلاسل الأمل الإنجليزية التى يرأسها، بجانب مناظرة 250 حالة قلب.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   8/9/2009, 2:03 am

النقابة تطالب بتنفيذ حركة نيابات مايو 2009
كتب د / سعيد سيد


طالبت النقابة بسرعة إخلاء شباب الأطباء المرشحين في حركة نيابات مايو 2009 من مديريات الشئون بالمحافظات تمهيدا لاستلام عملهم الجديد بمستشفيات القطاع العلاجي تنفيذا لخطة وزارة الصحة في التنمية البشرية لتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.
وكان موقع النقابة قد تلقى عدة شكاوى على البريد الالكتروني من شباب الأطباء بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة ومرسى مطروح يشكون من رفض هذه المحافظات تنفيذ تأشيرة وزير الصحة بالإخلاء الفورى لهم.
وأدعت مديريات الصحة أنها تلقت تعليمات شفوية من الوزارة بعدم إخلاء طرفهم بالرغم من أن الدفعة التكميلية لحركة التكليف الجديدة على وشك الاستلام مكان هؤلاء الأطباء ، ولن يحدث عجز في العمل بالوحدات الريفية.
وقد خاطبت النقابة أ.د. ناصر رسمي – مساعد وزير الصحة لإنصاف هؤلاء الزملاء وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتطبيق العدالة بين الأطباء.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
صورة خطاب الاستاذ الدكتور حمدي السيد الي الاستاذ الدكترو ناصر رسمي
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 510x657 وحجمها 30KB.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   8/9/2009, 4:33 am

د. الجبلي : حددنا ثلاثة بدائل للمالية لصرف حافز الاخصائيين والاستشاريين




كتب- د. سعيد سيد

أعلن د. حاتم الجبلي أن وزارة الصحة قدمت لوزارة المالية ثلاثة بدائل لصرف حافز الأطباء الاخصائيين والاستشاريين وتنفيذ المرحلة الثانية من زيادة أجور الأطباء التى وعد بها رئيس الوزراء د. أحمد نظيف.
وأوضح د.الجبلي في خطابه للنقابة انه تم تقسيم هذه المرحلة على سنتين ماليتين 2009/2001 ، 2010/2011 لتخفيف العبء على موازنة الدولة في الظروف الراهنة.
وأكد د. الجبلي أن لجنة مشتركة من الوزارتين الصحة والمالية تقوم بتحديد أحد البدائل الثلاثة لصرف الحافز وبنسب 145% أو 170% أو 220% لمساعدى الاخصائيين والاخصائيين والاستشاريين بتكلفة قدرها 201 أو 402 أو 608 مليون جنيه بالترتيب.
والجدير بالذكر ان لجنة الخطة والموازنة اعتمدت بالتسيق مع وزارة المالية 600 مليون جنيه لهذا الغرض .. الا أن وزارة المالية تتلكأ في اتخاذ الاجراءات التنفيذية لصرف الحافز للأطباء.
وقد أعرب د. حاتم الجبلي عن ترحيبه بالتنسيق والتعاون والتشاور المستمر مع نقابة الأطباء باعتبارها شريكاً للوزارة في اصلاح وتطوير قطاع الصحة والارتقاء بأوضاع الأطباء، من أجل تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

سياسة العلاج الحر
وأوضح وزير الصحة انه تم عقد اجتماع لجميع مديرى العلاج الحر بالمحافظات والتأكيد على أن يكون تعاملهم مع الأطباء من منطلق الزمالة واعطائهم فترة كافية لتلافي المخالفات الموجودة بمنشآتهم الطبية .. وفي حالة عدم ترخيص المنشأة يتم الغلق مباشرة طبقاً للمادة 2 من القانون رقم 153 لسنة 2004.
كما أكد الوزير على مد مهلة توفيق الأوضاع بالمنشأت الطبية الخاصة الى 7 يونيو 2011.

تجهيزات المستنشفيات والعيادات
وأعرب الوزير عن اتفاقه مع النقابة على ضرورة تواجد غرف الرعاية المركزة وأجهزة قياس غازات وأملاح الدم في المستشفيات والمراكز الطبية التى تجرى عمليات جراحية كبرى أو ذات مهارة .. أما العيادات الخاصة والتخصصية فيكفى حجرة افاقة مجهزة.
ولكن الوزير اختلف مع النقابة بالنسبة لجهاز قياس ثاني أكسيد الكربون في التنفس باعتباره احد المتطلبات الأساسية لمتابعة العلاجات الحيوية للمريض أثناء التخدي
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   2/5/2010, 10:22 pm


للمطالبة بتحسين الأجور..

3 مايو اعتصام "أطباء بلا حقوق" لمدة يوم واحد





نقيب الأطباء
كتب وليد عبد السلام

أعلنت حركة "أطباء بلا حقوق" تنفيذ أول إجراءاتها التصعيدية رداً على تجاهل الحكومة لحقوق الأطباء، بالاعتصام يوم الاثنين الثالث من مايو المقبل بدار الحكمة "نقابة الأطباء"، من الساعة العاشرة وحتى السابعة مساءً، على أن يتخلل الاعتصام وقفة احتجاجية.

وقالت الدكتورة منى مينا منسقة الحركة، "إن مطالبنا لا تعبر عن حقوق الأطباء الكاملة، لكنها ملحة لتوفر الحد الأدنى لكرامة الأطباء، بالإضافة إلى تقليل هجرهم للوطن وللمهنة".

وطالبت ببدل عدوى 300 جنيه، بالإضافة إلى تحويل حافز الطبيب لبدل ثابت 300% لكافة الأطباء، بداية من التكليف وحتى الاستشارى، بعيدا عن نظام المراحلى الذى يرتكز إلى التقييم وتوافر الاعتمادات، مشيرة إلى أن تحسين أوضاع الأطباء لن تتجاوز تكلفته على الدولة أكثر من مليار جنيه.

وأشارت مينا إلى ضرورة تخفيض مصاريف الدراسات العليا للأطباء التى تصل إلى 2500 سنوياً بطب عين شمس و 3500 لطب قصر العينى، مقارنةً بمرتب الطبيب الذى لم يتجاوز الـ 300 جنيه، لافتة إلى أهميته للاتساق مع خطط وزارة الصحة والدولة للاهتمام بالتنمية العلمية والمهنية الدائمة للأطباء.داعية النقابات الفرعية لتنظيم وقفات احتجاجية فى ذات اليوم.
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/حسن الشريف
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 753
العمر : 31
الفرقه : السادسه
رصيدي في المنتدي : 2666
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اخبار النقابه العامه لأطباء مصر   11/2/2011, 1:01 am


النقابة تطالب الأطباء بتوخى الحقيقة في تقارير المصابين والقتلى


كتب/د.سعيد سيد
تطالب النقابة العامة الزملاء الأطباء بتوخي الحقيقة في كتابة التقارير الطبية التى تعبر عن واقع حال القتلى أو المصابين.
وتؤكد النقابة أن الامتناع عن كتابة حقيقة الحالة التى يناظرها الطبيب .. يعد امتناعاً عن أداء الواجب .. ويعرض الطبيب للمسائلة التأديبية امام لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة.
وصرح د. أحمد امام – مدير عام النقابة – أن النقابة تعتمد أية تقارير طبية يوقعها الطبيب المصرى المسجل بالنقابة.
10/2/2011
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار النقابه العامه لأطباء مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه طب الأزهر بأسيوط :: منتديات طبيه :: اخبار ومقالات طبيه-