كليه طب الأزهر بأسيوط
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


كل ما يخص طلبه الطب البشري من محاضرات وكتب ومراجع لجميع التخصصات
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
°•.♥.• °لا تقراء وترحل شارك معانا ولو بالرد فكلمه الشكر تجعلنا على استعداد اكبر للعطاء °•.♥.• °

شاطر | .
 

 كيف تحصل على المعادلة الأميريكية في الطب في أقل من ستة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hassan
 
 
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 185
العمر : 32
الفرقه : طبيب امتياز
رصيدي في المنتدي : 1719
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: كيف تحصل على المعادلة الأميريكية في الطب في أقل من ستة أشهر   5/11/2012, 8:04 pm

السلام عليكم...........
قرأت الموضوع ده هو مفيد جدا,فحبيت انقله لمنتدانا علشان الكل يستفيد منه ان شاء الله

من المشهور صعوبة الحصول على المعادلة الأميريكية. لذا أحب أن أشارككم كيف حصلت عليها في أقل من ستة أشهر، و خلالها كنت في شدة الإنشغال في الدراسة و العمل.
و أحب أعرف حضراتكم بإن قصة حصولي على المعادلة الأميريكية كلها من أولها إلى آخرها توفيق من الله سبحانه وو تعالى، و لم أتخيل في يوم من الأيام أن أحصل عليها في هذا الوقت و بهذه السرعة.
و يجب أن أذكر لكم كيف عرفت ما سوف أعلمه لكم. فقد وفقني الله إلي التعرف على طبيب مصري مقيم بأميريكا، و هو الذي أخبرني كيف أذاكر للمعادلة حتى أحصل عليها في أسرع وقت. و قد كان كل تفكيري هو المذاكرة من الكتب كما يفعل الجميع و بالتالي سوف تأخذ مني على الأقل من عام و نصف إلى عامين، خاصة أنني في ذلك الوقت كنت حاصلة على منحة في الولايات المتحدة و كنت أعمل و أدرس في نفس الوقت. جزاه الله عني خيراً، و أسئلكم الدعاء له بكل الخير و الصلاح و الهداية. و باتباع هذه الطريقة حصلت على المعادلة الأميريكية في أقل من ستة شهور و دخلت الMatch في نفس العام. و بما سوف أخبركم به أتمنى أن تكون صدقة جارية له و علم ينتفع به.
كما يجب أن أشجع الجميع للحصول عليها، لكي ينفع الله بنا الناس. فما تستطيع أن تفعله لنفسك و للإسلام هناك كثير، و فرص العمل متوفرة للأطباء خصوصاً حديثي التخرج، و العلم و العمل هناك على أعلى مستوى. كما أن الشعب الأميريكي شعب لطيف و مهذب و من اللمتع التعامل معه.
مع العلم أني من صناع الحياة القدامى، و أزعم أن من جعلهم الله سبباً في تغيير حياتي هم اثنين: الأول عمرو خالد و الثاني هو الطبيب المصري المقيم بأميريكا و الذي أسألكم الدعاء له.
الخطوات:
1- التسجيل في موقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و منها الدخول إلى IWA
سوف يتم إرسال ID خلال 24- 48 ساعة. قم بعدها بإدخال جميع المعلومات المطلوبة.
2- Step 1:
تحتاج فقط إلى ثلاثة أشهر حتى تجتازها بنجاح، و هذه ليست مبالغة. لقد بدأت الدراسة لها – مع العمل و الدراسة- في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2007 و اجتزت الإمتحان ب 90% في 27 مارس 2008. و هذا ما يجب فعله:
a. الكتاب الوحيد الذي تحتاجه هو FirstAid Step 1 يجب قراءته ثلاث مرات: في المرة الأولى قراءة سريعة فقط للتعرف على محتوياتة و إضافة highlights على ما ترى أنه مهم.
b. شراء إشتراك في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لمدة شهر واحد فقط و هذا يتكلف 99 دولار . و هو يحتوي على أكثر من 2000 سؤال مع الشرح. و يجب حل و قراءة الأسئلة و الأجوبة مرتين مع إعادة حل الأسئلة الخاطئة مرة أخرى و ذلك كله خلال الشهر.
c. خلال هذا الشهر و بعده يتم قراءة FirstAid Step 1 المرة الثانية مع التركيز و مذاكرة أي شئ غير مفهوم حتى فهمه, مثل biochemistry and microbiology
d. يمكن التوقف لمدة أسبوع بعد ذلك للمذاكرة
e. شراء اشتراك في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لمدة شهر اخر و يتكلف98 دولار . و هو يحتوي على أكثر من 2400 سؤال مع الشرح. و يجب حل و قراءة الأسئلة و الأجوبة مرتين مع إعادة حل الأسئلة الخاطئة مرة أخرى و ذلك كله خلال الشهر.
f. بعد ذلك يتم مذاكرة FirstAid Step 1 حتى تتأكد أن المعلوملت مفهومة.
g. للتأكد من أنك سوف تنجح و تحصل على score جيد أشتري امتحان مماثب للإمتحان الحقيقي من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و يتكلف 45 دولار. و سوف يعطيك نتيجة مماثلة تقريباً للإمتحان الحقيقي بشرط أن يتم أخذه في نفس الظروف و التوقيت.
3- Step 2CK:
نفس ما فعلته في step 1 . مع العلم أنها أسهل بكثير و يكفيها شهران فقط.
4- Step 2 CS:
يكفيها أسبوعان بالكثير. المذاكرة فقط من FirstAid step 2 CS رائع جداً و يكفي جداً. أهم شئ أن يتم الحجز مبكراً جداً لإنه صعب وجود مكان مع تأخر النتيجة.

ملحوظة: يجب الحصول على step 1 أولاً لأن كثير من أسئلة Step 2CK تأتي من step 1 . مع العلم إن بعدم الترتيب تجازف بعدم الحصول على score جيد أو حتى الرسوب.
و أرحب بكل الأسئلة و الإستفسارات و أتمنى أن أستطيع المساعدة في نهضة المسلمين و تحسن أحوالهم. كما أتمنى نشر هذه الرسالة لأكبر عدد ممكن.
التوقيع

إذا لم تكن تعلم أين تذهب ، فكل الطرق تؤدى إلى هناك

If you don't have an objective in life, any cause could be one









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.assiutmed.com
 

كيف تحصل على المعادلة الأميريكية في الطب في أقل من ستة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه طب الأزهر بأسيوط :: منتديات طبيه :: منتدي المعادلات والزمالات-